المشاركات

عرض المشاركات من أبريل, 2021

مستوحاة من نوادر جحا ( الجزء الواحد والأربعين )

صورة
جحا وجيرانه  سأله أحد جيرانه عن سبب الضوضاء والجلبة التى سمعاها فى داره بالأمس حيث أنها تخيل أنه قد حدثت مشاجرة وأن شئ قد تدحرج على السلم وهو ماأحدث هذه الضوضاء والجلبة  فقال له جحا : لقد حدث بينى وبين زوجتى نزاع وخصام فلطمت جبتى فوقعت الجبة على الأرض وتدحرجت على السلم فأحدثت هذه الجلبة والضوضاء   فقال جاره متعجباً : ولكن هل تحدث الجبة كل هذه الأصوات !! فقال له جحا : يا أخى لا تتشدد فى الأمر لقد كنت أنا داخل الجبة .  وبعدها قرر أن يذهب إلى السوق فطلب منه أبناء جيرانه أن يشترى لهم زمارات وقام أحدهم بإعطائه ثمن الزمارة وهو يقول : هذا هو ثمن زمارتى أحضرها لى . وفى المساء حينما رجع من السوق قابله الأطفال وسأله عن الزمارات فالتفت جحا إلى الطفل الذى أعطاه ثمن الزمارة وأعطاه واحدة وهو يقول : من أعطنى الدراهم تزمر زمارته .  وبعدها قابله أحد الفضوليين من جيرانه وقال له : أنا رأيت فى الطريق شخصين يحملان دجاجة مطبوخة فى طبق كبير  فقال له جحا : وما الذى يهمنى أنا ؟  فقال له الفضولى : انهما ذاهبان بها إليك   فقال له جحا : وما الذى يهمك انت ؟  وب...

تلخيص كتاب الف ليلة ليلة ( المجلد الأول ) ( الحلقة التسعون )

صورة
حكاية الوزير نور الدين مع شمس الدين أخيه (١٣) وبعد ذلك قاما وخرجا من دكان حسن بدر الدين فأحس أن روحه فارقت جسده وراحت معهم فما قدر أن يبتعد عنهم لحظة واحدة فقفل الدكان وتبعهم وهو لا يعلم أنه ولده وأسرع فى مشيه حتى لحقهم قبل أن يخرجوا من الباب الكبير فالتفت الطواشى وقال له : مالك يا طباخ فقال حسن بدر الدين : لما نزلتم من عندى كأن روحى خرجت من جسمى ولى حاجة فى المدينة خارج الباب فأردت أن أرافقكم حتى أقضى حاجتى وأرجع فغضب الطواشى وقال لعجيب : أن هذه أكلة مشؤومة وصارت علينا مكرمة وهاهو تابعنا من موضع إلى موضع فالتفت عجيب فرأى الطباخ فاغتاظ واحمر وجهه وقال للخادم : دعه يمشى فى طريق المسلمين فإذا خرجنا إلى خيامنا وخرج معنا وعرفنا أنه يتبعنا نطرده فأطرق رأسه ومشى والخادم وراءه فتبعهم حسن بدر الدين إلى ميدان الحصباء وقد قربوا من الخيام فالتفوا ورأوه خلفهم فغضب عجيب وخاف من الطواشى أن يخبر جده فامتزج بالغضب مخافة أن يقولوا أنه دخل دكان الطباخ وأن الطباخ منعه فالتفت حتى صار عيناه فى عين أبيه وقد بقى جسداً بلا روح ورأى عجيب عينه كأنها عين خائن وربما كان ولد زنا فازداد غضباً فأخذ حجراً وضرب به وال...

الراجل اللى رن الجرس صاحب صاحبه

صورة
الراجل اللى رن الجرس صاحب صاحبه يصر الشاويش على أن يأخذ الرجل الذى ضرب الجرس وتسبب فى هروب الفئران من بيته للحجز والرجل يتوسل إليه أن يتركه وفجأة يصمت الشاويش لبرهة ثم يقول له : أنت بتقول عاوز مين  فيقول الرجل له : عاوز حمدى فتحى ياشاويش فيردد الشاويش إسم الرجل عدة مرات فى محاولة لتذكر الإسم ثم يقول : أنت بتقول حمدى فتحى  - أه ياشاويش  يخرج الشاويش بطاقته من جيبه وينظر فيها ويقول له : أنا حمدى فتحى  - انت ياشاويش  - أه ومن كتر ما الناس بتنادى علىَّ ياشاويش ... ياشاويش نسيت إسمى  - معقولة نسيت إسمك  - أه من كتر المسؤوليات إللى بأقوم بيها لحفظ الأمن  - الله يكون فى العون ياشاويش - وانت جاى لى ليه عاوز منى ايه ؟ - تعرف إسماعيل  - إسماعيل مين ؟ - صاحبك إللى كنت بتلعب معاه وانت صغير فى بلدكم  - إذا كنت ناسى إسمى يبقى هافتكر صاحبى إللى كنت بألعب معاه وأنا صغير فى البلد - هو قال لى لو نسيته أفكرك بيه بحاجة حصلت لك وانت صغير ومش ممكن هاتنساها أبداً - وايه الحاجة دى - فاكر لما كنت هاتغرق فى الترعة وكان هو معاك وسابك ومشى  - وانت تقرب ايه لل...

الشيف يقدم أكلة لذيذة لشهر رمضان المبارك

صورة
الشيف يقدم أكلة لذيذة لشهر رمضان المبارك يستضيف أحد برامج الطبخ الشيف ليقدم أحد الوجبات بمناسبة شهر رمضان وتسأله المذيعة : ايه أجمل أكلة أكلتها فى حياتك عشان تقدمها للسادة المشاهدين بمناسبة الشهر الكريم فيقول الشيف : اليوم هاوصف لكم أكلة لذيذة هاتعجبكم جداً ويبدأ فى شرح طريقة تجهيز الطبخة للمشاهدين فيقول : الأكلة دى إسمها شوربوتريا والأكلة دى مشهورة فى بلد .... يصمت قليلا   ليحاول تذكر الدولة وبعدها يقول : معلش نسيت اسم البلد مع انى قضيت فى البلد دى شهر من أجمل أيام حياتى وتقريباً الأكلة دى بياكلوها بشكل يومى ، ولكن مش مهم البلد لان احنا فى برنامج طبخ مش برنامج سياحى والأكلة إللى هاوصفها لكم دى تحفة وهاتعجبكم قوى المهم أنكم تجربوها وساعتها هتتأكدوا من كلامى ده وهاتدعوا لى ان شاء الله وياريت تبقوا تبعتوا لى على الايميل إللى هيظهر على الشاشة ( لم يظهر شئ على الشاشة ) تقولوا لى عن رأيكم فيها وعجبتكم ولا لأ مع أنى متأكد أنها هاتعجبكم جداً  فتقاطعه المذيعة التى تقدم البرنامج وتقول له: شوقتنا ياشيف ممكن بقى تقول لنا المقادير وازاى ممكن نعملها ؟ فيقول الشيف : ما أنا كنت لازم أشو...

الشاويش قبض عليه لانه بيسأله عن واحد صاحبه

صورة
الشاويش قبض عليه لانه بيسأله عن واحد صاحبه يدخل الشاويش شقته فيجد الفأر وصديقته موجودون بالصالة فيقول لهم فى غضب : انتو دخلتوا شقتى ازاى ؟ فيقول الفأر فى برود : دخلنا من الشباك المفتوح ده فيقول الشاويش بعصبية: ومين إللى إذن لكم أنكم تدخلوا من الشباك لشقتى ؟ فتقول الفأرة ببرود ايضاً: مافيش حد أذن لنا احنا لقينا الشباك مفتوح دخلنا - طالما دخلتم من غير ما أسمح لكم تبقوا حرامية  فتقول الفأرة : لا احنا مش حرامية احنا دخلنا نقعد شوية عندك وبعدها هنمشى  - واضح انكم بتهرجوا  فيقول الفأر : لا مش بنهرج والله  وتقول الفأرة ببرود : ماعندكش حاجة ناكلها - ايه البرود إللى انتوا فيه ده فيقول الفأر : انت ليه متضايق مننا كده عموماً احنا كنا عاوزين ندخل ونخرج من غير ماتعرف  وتقول الفأرة لتؤكد كلامه : أه كنا فعلاً عاوزين نعمل كده عشان ماتنزعجش بس للأسف انت عرفت  فيخرج الشاويش مسدسه ويقول فى عصبية : والله لأضربكم بالمسدس وأموتكم يا أبرد مخلوقات شوفتها فى حياتى فيقول له الفأر : أستنى بس ماتتهورش مش انت شاويش فيقول فى عصبية : وانتى عاوزة تعرفى انى شاويش ولا مش شاويش ليه ؟ - أسمعن...

تلخيص كتاب الف ليلة وليلة ( المجلد الأول ) ( الحلقة التاسعة والثمانين)

صورة
حكاية الوزير نور الدين مع شمس الدين أخيه (١١)  الليلة (٢٤) قالت شهرزاد : بلغنى أيها الملك السعيد أن الوزير أخذ دواة وقلماً وسجل الأمتعة وأن الخشخانة فى موضع كذا والستارة الفلانية فى موضع كذا وكتب جميع ما فى البيت ثم طوى الكتاب وأمر بخزن جميع الأمتعة وأخذ العمامة والطربوش وأخذ معه الفرجية والكيس وحفظهما عنده وأما بنت الوزير فإنها لما كملت أشهرها ولدت ولداً مثل القمر يشبه والده من الحسن والكمال والبهاء والجمال فقطعوا سرته وكحلوا مقلته وسلموه إلى المرضعات وسموه عجيباً فصار يومه بشهر وشهره بسنة فلما مر عليه سبع سنين أعطاه جده لفقيه ووصاه أن يربيه ويحسن تربيته فأقام فى المكتب أربع سنوات فصار يقاتل أهل المكتب ويسبهم ويقول لهم : من منكم مثلي أنا ابن وزير مصر فقام الأولاد واجتمعوا يشكون إلى العريف ما قاسوه من عجيب. فقال لهم العريف : أنا أعلمكم شيئاً تقولونه له لما يجىء ليمتنع بعدها عن المجىء للمكتب وذلك أنه إذا جاء غداً فاقعدوا حوله وقولوا لبعضكم : والله ما يلعب معنا هذه اللعبة إلا من يقول لنا على اسم أمه واسم أبيه ومن لم يعرف اسم أمه واسم أبيه فهو ابن حرام فلا يلعب معنا. فلما أصبح الصباح ...

خد بالك من وزنك وانت ترى هلال رمضان

صورة
خد بالك من وزنك وانت ترى هلال رمضان خد بالك من وزنك وانت ترى هلال رمضان   اليوم هو يوم الرؤية وكلنا سيتوجه نظرنا إلى السماء ولكن ليس لرؤية هلال رمضان فلقد أصبح الآن بالتقدم الكبير فى علم الفلك ان نعرف بسهولة متى سيصبح القمر هلالاً فى السماء ولكن سيتوجه نظرنا للسماء لندعو رب رمضان ان يرفع عنا البلاء والوباء وان نصبح فى أحسن حال بعد انتهاء هذا الشهر الكريم . ونرجو من الله ان نقضى هذا الشهر بعد رؤية هلاله أيام سعيدة مباركة مع الطاعة والعبادة ولكن لا مانع أيضا من أكل القطايف والكنافة وشراء فانوس رمضان وقضاء بعض المتعة أمام الشاشات والاستمتاع بما لذ وطاب من الطعام . ولأن رمضان مختلف واحاسيسنا ومشاعر فيه مختلفة ففيه نشعر بالراحة والطمائنينة والسعادة وذلك تكون فيه المتعة لها طعم مختلف ، فهذا الشهر هو منحة ربانية لنا فعلينا الا يمر بدون ان نكون استفدنا منه فى كل جوانب حياتنا . ولهذا لكى نخرج بأكبر فائدة من هذا الشهر الكريم لاداعى من المبالغة فى الأكل والشرب لانى أعرف بعض الأصدقاء يكون وزنهم قبل رمضان خمسة وستون كيلو تقريباً وبعد رؤيه هلاله مباشرة أو بعد عدة أيام يصبح وزنهم قد اقترب من ا...

بيعمل داونلود للعبة فرى فاير على الكمبيوتر

صورة
  بيعمل داونلود للعبة فرى فاير على الكمبيوتر بيعمل داونلود للعبة فرى فاير على الكمبيوتر   يدخل صديق هنبقة الغرفة التى يضع بها الكمبيوتر وكان هنبقة فى تلك الأثناء يقوم بعمل داونلود للعبة فرى فاير ولكن صديقه لم يفهم  مايفعله هنبقة فيقول له : بتعمل إيه ياهنبقة  - باحمل لعبة فرى فاير   - وحلوة اللعبة دى  - لسه ماجربتهاش   - وبتتلعب ازاى  - يابنى أنا بأحملها ،  لما تتحمل هاعرف ان كانت حلوة ولا لأ وكمان أعرف هى بتتلعب ازاى  خلاص وبعد فترة يقول هنبقة : الحمد لله اتحملت ... ابدأ أفتحها عشان العبها بقى ويبدأ اللعب ويجلس صديقه يتابعه  فيقول له صديقه : أنت بتعمل إيه فيقول هنبقة له : بانط بالبارشوت من الطيارة زى ما انت شايف  - معلم ياهنبقة وانت بتنط من الطيارة بالبارشوت  - أه  - طب ممكن تبقى تعلمها لى  - هو أنا لو ماعلمتهالكش هتعمل معاها زى اللعبة إللى قبل كده  - أه هاجيب العصايا وأضرب الناس إللى فيها بيها فيقول هنبقة له : لأ هاعملها لك  - أه عشان أضربهم بالفريك بايرن ده فيقول له هنبقة فى تعجب : بتقول هاتضربه...

كليلة ودمنة فى العصر الحديث ( الجزء الخامس )

صورة
كليلة ودمنة فى العصر الحديث   باب التمساح وطائر الزقزاق والحية يقول د.سليم لميديا الفيلسوف: أضرب لى مثلًا عن تبادل المنافع بين الكائنات المختلفة، وقيمته لكل طرف، وكيفية الحفاظ على تلك المصالح، وعدم التسرع فى التفريط فيها بسهولة. قصة التمساح وطائر الزقزاق والحية يقول ميديا الفيلسوف: انه كنز من الكنوز التى ربما لا يعلمها الكثيرون  فيقول د.سليم: وكيف يكون هذا؟ فيقول ميديا الفيلسوف: بلغنى انه كان يعيش فى أحد المستنقعات. تمساح وكان بعد أن ينتهى من الطعام الذى كان متوفرًا فى هذه المستنقعات، ينزل إلى فمه طائر الزقزاق ليأكل بقايا الطعام من فمه. فينظف أسنان التمساح من هذه البقايا، واستمروا على هذا الحال مدة زمنية طويلة. دور الحية في الوقيعة بيتدن التمساح وطائر الزقزاق وفى يوم من الأيام، ومن على مسافة كبيرة، وقفت حية خوفا من التمساح ووسوست له، وقالت: لقد فقدت هيبتك بين كل كائنات المستنقع  فقال لها التمساح: وكيف حدث هذا؟  فقالت له الحية: انهم يقولون انك تخاف من طائر الزقزاق، ودائمًا يأمرك بأن تفتح فمك له ليتبول فيه، وانت لا تستطيع أن تعصى أوامره  فيقول لها :...

تلخيص كتاب حى بن يقظان ( الحلقة السادسة عشر )

صورة
تلخيص كتاب حى بن يقظان (  الحلقة السادسة عشر  )  وبعد تأملاته حكم بأن الروح الموجودة فى كل نوع شئ واحد وأنه لم يختلف إلا أنه انقسم فى قلوب كثيرة وأنه لو تمكن من تجميع كل ما افترق فى تلك القلوب وجعله فى وعاء واحد لكان كله شيئاً واحداً ، فهذا الشئ كالماء هو واحد ولكن يمكن أن تفريقه فى أوان كثيرة ويمكن بعد ذلك تجميعه وهو فى حالة تفريقه أو تجميعه شئ واحد . ثم أنه كان يحضر أنواع الحيوان كلها فى نفسه ويتأملها فكان يراها تتفق فى أنها تحس وتتغذى وتتحرك بالإرادة إلى أى جهة تشاء ، وكان قد علم هذه الأفعال هى أخص أفعال الروح الحيوانى ، وأن سائر الأشياء التى تختلف بعد هذا الإتفاق ليست شديدة الاختصاص بالروح الحيوانى . فظهر له بعد هذا التأمل أن الروح الحيوانى الذى يخص كل جنس الحيوان واحد بالحقيقة - وان كان فيه اختلاف بسيط إختص به نوع عن نوع آخر - بمنزلة الماء الواحد المقسوم على أوانى كثيرة بعضه أبرد من بعض ، وهو فى أصله واحد ، وبهذه الطريقة رأى الجنس الحيوانى . لقرأة باقى الحلقات اضغط هنا   أحمد البوهى                

كليلة ودمنة فى العصر الحديث ( الجزء الرابع )

صورة
كليلة ودمنة فى العصر الحديث   باب الحمار والذئب  يقول د.سليم لميديا الفيلسوف:  أضرب لى مثلاً عن حسن النية المفرطة والثقة العمياء بالآخري ن. قصة الحمار والذئب فيقول ميديا الفيلسوف: بلغنى انه فى إحدى القرى القريبة من إحدى الغابات، كان يوجد حمار وذئب، وفى يوم من الأيام أعطى الذئب كتاب كليلة ودمنة، للحمار ليقرأه، وهو يسير فى الغابة فى مكان معين أخذه الذئب إليه، وكانت حجته انه سيتمتع متعة أكبر لو قرأ الكتاب، وهو يسير فى هذا المكان، فأخذ الحمار الكتاب من الذئب،  وسار فى الغابة فى المكان الذى قال له الذئب عليه، وبدأ ينظر فى الكتاب فوقع فى حفرة لم يأخذ باله مهنا، لأنه كان مركزا فى النظر فى الكتاب فبدأ يصبح: الحقونى .. انقذونى،  ولكن الغابة لم يكن بها أى شخص فى ذلك التوقيت، فجلس ينظر فى الكتاب الذى معه داخل الحفرة، حتى جاء المساء، وفى هذا التوقيت، سمع وقع أقدام فأخذ يصيح مرة أخرى: الحقونى ... انقذونى،  فيجد رأس الذئب تطل عليه وهو فى الحفرة فيقول الحمار  له: انظر ماحدث لي، ان ماحدث لى كان بسببك انت فيقول الذئب له: بسبى أنا !!  فيقول الحمار له: أه بسببك انت ...

مستوحاة من نوادر جحا ( الجزء الأربعون )

صورة
جحا ذهب واعظاً مستوحاة من نوادر جحا خرج من بلده ماشياً وذهب إلى أحد البلاد ليعظ الناس ونزل عند أحد الأعيان . وفى الصباح دعاه الرجل الذى نزل عنده وطلب منه أن يعرف ما عنده من علم . فقرأ جحا بعض الآيات والمواعظ ، فقرأ المُضيف مثلها ، فكتب جحا بعض الآيات والأحاديث فكتب المُضيف مثلها ، ثم قال لجحا : أنا أقرأ مثل ما تقرأ وأكتب مثل ما تكتب وهذا دليل على أنه لا فرق بينى وبينك  فقال له جحا : بل بينى وبينك فرق كبير فأنا حضرت ماشياً من بلدى ولو بلغ من الفقر مثل ما بلغ بى وجئت إلى ماشياً مثل ما جئت إليك ورددت خائباً مثل ما رددتنى خائباً لتساويت أنا وأنت وأصبح لا فرق بيننا . وأثناء عودته إلى بلدته نام من التعب فاهم أنه قد مات وإنتظر فترة فلم يأتى أحد ليرفع جثمانه فقام من مكانه وعاد إلى داره وأخبر زوجته أنه مات وأخبرها بالمكان الذى مات فيه ثم خرج من عندها وعاد إلى المكان الذى توهم انه مات فيه ، فأخذت زوجته تلطم وتصرخ فتجمع جيرانها فى دارها ليعرفوا سبب صراخها فقالت : إن زوجها جحا قد مات وأن جثته ملقاة فى مكان كذا ، فحزن كل جيرانها وسألوها : ومن الذى أخبرك بوفاته  فقالت : انه هو من جاء وأخبرن...

حكايات كليلة ودمنة فى العصر الحديث ( الجزء الثالث )

صورة
كليلة ودمنة فى العصر الحديث   باب القرد والأرنب  قال د.سليم لميديا الفيلسوف : أضرب لى مثلاً عن الجار وحسن معاملته لجاره   قصة القرد والأرنب فيقول ميديا الفيلسوف: بلغنى انه كان هناك أرنب يقطن فى جحر بجوار شجرة، وكان يقطن على هذه الشجرة قرد، وكان القرد يتعمد إيذاء الأرنب بشكل دائم بأن يلقى بقايا طعامه عليه، وكان الأرنب يطلب منه أن يتوقف عن هذه الأفعال، ولكن القرد لم يكن يستجيب لطلباته، وظل القرد يفعل مثل هذه الأفعال بشكل يومي، حتى جاء صياد إلى تلك المنطقة. فى يوم من الأيام، وقام بوضع شبكة بجوار الشجرة التى يسكن بها القرد، وأثناء نزول القرد أغلقت الشبكة عليه، ولم يستطيع الفكاك منها، وعلم انه وقع فى الفخ، وسيأتى الصياد ليأخذه ويبيعه ليكمل حياته مسجونًا فى أحد الأقفاص عند الشخص الذى سيشتريه من الصياد، وفى تلك الأثناء خرج الأرنب من جحره فنادى عليه القرد. القرد يطلب مساعدة الأرنب وقال له: ممكن تساعدنى في الخروج من هذه الشبكة  فقال له الأرنب : كيف تطلب منى أن أساعدك، وانت لم تحسن الىَّ فى أى وقت من الأوقات، وكنت تتعمد إيذائى فقال له القرد: أرجوك ساعدنى أن أخرج من هذا الفخ ال...

تلخيص كتاب الف ليلة وليلة ( المجلد الأول ) ( الحلقة الثامنة والثمانين)

صورة
حكاية الوزير نور الدين مع شمس الدين أخيه (١٠) الليلة (٢٣)  قالت: بلغنى أيها الملك السعيد : أن السائس الأحدب لما كلمه الوزير لم يرد عليه فصرخ عليه الوزير وقال له تكلم وإلا أقطع رأسك بهذا السيف لعند ذلك قال الأحدب: والله يا شيخ العفاريت من حين جعلتنى فى هذا الموضع ما رفعت رأسى فبالله عليك أن ترفق بى  فلما سمع الوزير كلام الأحدب قال له : ما تقول فإنى أبو العروسة وما أنا عفريت  فقال : ليس عمرى فى يدك ولا تقدر أن تأخذ روحى فرح حال سبيلك قبل أن يأتيك الذى فعل بى هذه الفعال فأنتم لا تزوجونى إلا بمعشوقة الجواميس ومعشوقة العفاريت فلعن الله من زوجنى بها ولعن من كان السبب فى ذلك فقال له الوزير : قم واخرج من هذا المكان فقال له هل أنا مجنون حتى أروح معك بغير إذن العفريت فإنه قال لى إذا طلعت الشمس فاخرج وروح إلى حال سبيلك فهل طلعت الشمس أو لا فإنى لا اقدر أن أطلع من موضعى إلا إن طلعت الشمس فعند ذلك قال له الوزير : من أتى بك إلى هذا المكان  فقال : إنى جئت البارحة إلى هنا لأقضي حاجتى وأزيل ضرورتى فإذا بفأر طلع من وسط الماء وصاح وصار يكبر حتى أصبح قدر الجاموسة وقال لى كلاماً دخل فى أ...

يتمنى أن يركب آلة الزمن

صورة
يتمنى أن يركب آلة الزمن  يسير عاطف العاطفى مع راوى فى أحد شوارع المدينة ويقول له : أنت رابط ايدك كده ليه ؟ فيقول له عاطف العاطفى : أصلها اتحرقت  - وايه السبب ؟ - من يومين  بأقول لمراتى أنا نفسى أركب آلة الزمن  فسأله راوى : وعاوز تركبها ليه ؟ - هى برضو سألتني نفس السؤال  - وقولت لها ايه ؟ - قولت لها نفسى أركبها علشان ارجع لوقت قبل ماعرفك أو أشوفك  - وكان ردها ايه ؟ - هى ما ماتكلمتش أصلاً - معقولة ، يعنى ماكنش فى أى رد فعل منها على الكلام ده  - لأ كان فيه رد فعل طبعاً - وايه كان رد فعلها ؟ - ضربتنى  بكوباية شاى سخنة كانت فى اديها والحمد لله ماجتش فى وشى والا كانت زمنها شوهتنى  - وجت فين الكوباية ؟  - جت فى ايدى زى مانت شايف وحرقتها - معاه حق انها تضربك بكوباية الشاى - ليه ؟! - أنت غريب قوى يا أخى  - ليه أنا عملت ايه ؟ - فيه راجل عاقل يقول لمراته كده !! - وليه الاستعجال فى الحكم على كلامى قبل ما أكمله - وكنت ناوى تقول ايه بعد إللى قولته ؟ وكويس انها ضربتك بكوباية الشاى قبل ماتكمل - ليه  - أكيد كنت هاتقول كلام يستفزها أكتر - شوفت ...

صاحبه اتضرب واتسرق

صورة
صاحبه اتضرب واتسرق يدخل صديق هنبقة عليه فى بيته وعليه أثار ضرب فيقول له هنبقة : مين إللى عمل فيك كده وانت صاحبى ؟ ده أنا هابهدله  فيقول له صديقه : واحد ما أعرفوش ضربنى وسرق كل إللى معايا  فيقول له هنبقة فى غضب : طب ليه ماعرفتوش انك صاحبى  - قولت له  - وعمل ايه لما قولت له انك صاحبى  - قال لى انت  بتهددنى بيه يعنى ولا إيه ؟ وفضل يضرب فىَّ زيادة عشان قولت له انك صاحبى فيقول هنبقة فى غضب: هو قال لك كده  - أه  - طب هو مكانه فين وانا هاعرفه ازاى يضربك ياصاحبى  فيأخذه صديقه إلى المكان الذى يوجد به الرجل الذى ضربه وسرق أمواله وعندما يراه هنبقة يقول لصاحبه : أنت متأكد انه هو ده الراجل إللى ضربك - أه  - مش ممكن يكون حد تانى وانت مش واخد بالك لأ هو  - يعنى متأكد  - أه  - بس أنا مش متأكد وعشان كده صعب انى أروح وأضربه لأنى مش باحب أظلم حد . صاحبه اتضرب واتسرق أحمد البوهى 
فيس بوكتويتر لينكد ان بنترست واتس اب

انضم إلى مدار الوعي

هل أنت مستعد لتلقي تحديثات الوعي القادمة؟ أرسل بريدك الإلكتروني لتفعيل الاتصال.